آبل تحاول منع انتشار Silver Sparrow عبر أجهزة ماك

قبل 1 اسبوع 20

بعدما أصيب أكثر من 30 ألف جهاز حاسب ماك في جميع أنحاء العالم بواسطة البرمجية الضارة Silver Sparrow، وفقًا للباحثين في شركة Red Canary الأمنية، إن شركة آبل قد أعلنت أنها اتخذت بالفعل خطوات لمنع انتشار البرمجية الضارة والمعروفة باسم Silver Sparrow عبر أجهزة ماك العاملة بشريحة آبل M1، هذا وأعلنت آبل أنها انهت وجود شهادات الأمان الخاصة بحسابات المطورين المستخدمة للتوقيع ، مما يمنع تثبيتها عبر أي أجهزة ماك أخرى، مع إضافة أجهزة وبرامج للحماية في منتجاتها وخدماتها.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

وتأتي تحركات آبل لتقليل أي تأثير يمكن أن تحدثه البرمجية الضارة في المستقبل، حيث تجبر Silver Sparrow أجهزة ماك المصابة على فحص خادم التحكم مرة واحدة في الساعة، وحتى الآن وأوضحت آبل أن البرمجية الضارة لم تظهر أية أضرار برمجية، هذا وتطلب آبل توثيق جميع البرامج، سواء تم تنزيلها من App Store أو من مكان آخر.

ولم يتبين حتى الآن ما الهدف الحقيقي وراء البرمجيات الضارة التي لم يتم استخدامها رغم وجودها في بعض الأجهزة حتى الآن، وكذلك لم يتم معرفة كيفية تنشيط الضرر داخل تلك البرمجيات والجدير بالذكر أن Silver Sparrow تحتوي على تعليمات برمجية يتم تشغيلها أصلاً عبر شريحة M1 من شركة آبل، التي تم إصدارها في شهر نوفمبر، مما يجعلها البرمجية الخبيثة الثانية المعروفة التي تقوم بذلك.

وكتب الباحثون: بالرغم من أننا لم نلاحظ أن Silver Sparrow تقدم أجزاء ضارة إضافية حتى الآن، إلا أن توافقها مع شريحة M1، والوصول العالمي، ومعدل الإصابة المرتفع نسبيًا، والنضوج التشغيلي يشير إلى أن Silver Sparrow تمثل تهديدًا خطيرًا.

وأصابت Silver Sparrow أجهزة ماك في 153 دولة من يوم 17 فبراير، مع الإبلاغ عن انتشار هجماتها بشكل أعلى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا، وذلك وفقًا لبيانات من موقع Malwarebytes الذي يمنع هجمات برامج الفدية.

The post آبل تحاول منع انتشار Silver Sparrow عبر أجهزة ماك appeared first on عرب هاردوير.

قراءة المقال بأكمله