إربد: اللجنة التنسيقية لمراقبة الدعاية الانتخابية تعقد اجتماعها الأول

منذ 2 أسابيع 13


نظمت اللجنة التنسيقية لمراقبة الدعاية الانتخابية في الدائرة الانتخابية الثالثة بمحافظة اربد، الأربعاء، اجتماعها الأول بمقر الهيئة الانتخابية للدائرة الكائن في كلية الحصن الجامعية، بمشاركة أعضاء اللجنة وممثلين عن مديرية الأشغال العامة ومجالس البلدية ومديرية الأمن العام في محافظة إربد.


اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب: توقيف شخوص على شكاوى بجرائم انتخابية وردت للهيئة


وأكد رئيس اللجنة الانتخابية في الدائرة الثالثة المهندس علي أبو نقطة خلال الاجتماع، أهمية تشكيل هذه اللجنة التنسيقية لمراقبة الدعاية الانتخابية، مشيرا إلى أن تشكيل اللجنة جاء وفقاً للمادة رقم (12) من التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية وتعديلاتها رقم (7)، والتي تنص على تشكيل لجنة تنسيقية برئاسة رئيس الدائرة الانتخابية وعضوية ممثلين عن وزارة الاشغال العامة ومجالس البلدية ومديرية الامن العام.

من جهته، عرض مسؤول التسجيل والرقابة ورصد الدعاية الانتخابية المهندس عمار جرادات للمهام المطلوبة من اللجنة التنسيقية وكيفية التعامل مع الدعاية الانتخابية المخالفة، مشيرا إلى دور مراقبي الدعاية الانتخابية في الميدان ومراحل رصد الدعاية الانتخابية.

وقدم مراقب الدعاية الانتخابية عمر عودات عرضا مفصلا حول التعليمات الخاصة بالدعاية الانتخابية والمخالفات الواردة وآلية التعامل معها، خاصة التعليمات الواردة في المادتين 23 و24 من تعليمات الدعاية الإنتخابية.

وطالب الحضور بتوفير مرافقة أمنية في حال تمت إزالة الدعاية الانتخابية المخالفة، وعمل مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي لسهولة التواصل فيما بينهم وتمرير المعلومات الهامة.

اقرأ مصدر المقال