الطراونة عن لقاحات كورونا: أهم انجازات البشرية وقللت من الوفيات بالفيروس.. فيديو

قبل 1 يوم 13

أشاد اخصائي الأمراض الصدرية محمد الطراونة، باللقاحات المصنعة للفيروسات والأوبئة، قائلا إنها: أهم انجازات البشرية، وتقي من وفاة 6 ملايين إنسان من الأمراض المعدية الفتاكة.

وعن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أوضح أنها أسهمت في تقليل عدد الوفيات وقللت من دخول الحالات إلى المستشفيات.

وأضاف خلال استضافته في نشرة أخبار رؤيا، سبب الاهتمام بالبروتوكولات العلاجية من قبل الدول، جاء في ظل ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وارتفاع نسب وأعداد حالات الدخول إلى المستشفيات.

وعن السلالات الجديدة والتحورات التي طرأت على فيروس كورونا، أكد الطراونة إنها متوقعة ولم تكن غريبة، وأن كل التحورات الظاهرة حول العالم أصبحت سريعة الانتشار أدت إلى حدوث في تغيير المعلومات الوراثية الخاصة بالبروتين الشوكي.

وشدد على ضرورة تحديث لقاحات كورونا، إثر ظهور تلك التحورات والنسخ الجديدة ( بريطانية - جنوب افريقية - برازيلية ) من فيروس كوفيد 19، لاستطاعتها معادلة الأجسام المضادة في الجسم البشري، وقلة المعلومات المتوفرة حولها.

وختم الطراونة إن أعراض الإصابة بالالتهاب والفشل الرئوي، تتمثل في آلام بالصدر،ارتفاع في درجات الحرارة، انقلاب لون الشفتين إلى الأزرق، اعتلال في الوعي، ضيق في التنفس، داعيا في حال ظهور تلك الأعراض على المحجورين في المنازل، ضرورة عدم مخالفة أوامر الدفاع والخروج من المنزل، والإتصال على الخط الساخن التابع لوزارة الصحة، لطلب العون الصحي.

قراءة المقال بأكمله