النواب يشاركون الحكومة شعور الحسرة و الألم حزنا على فاجعة غرق أطفال دير علا

منذ 1 أسبوع 3


طالب النواب خلال مذكرة جماعية وجهت لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء بإنشاء متنفسات آمنة و مسابح و اندية للأطفال والاهالي على إمتداد رقعة الاغوار.


اقرأ أيضاً : حزن عبر مواقع التواصل في الأردن عقب غرق 3 أطفال في دير علا


وجاءت المذكرة النيابية التي تبناها النائب معتز ابو رمان على خلفية الحادثة الاخيرة التي أودت بحياة ثلاثة أطفال في ديرعلا غرقاً في قناة الغور الشرقية، و جاء فيها ان تلك الحوادث اصبحت متكررة ويجب الوقوف على الاسباب و اتخاذ مزيد من الاجراءات الوقائية حفاظا على ارواح أبنائنا.

وفيما يلي نص المذكرة :

دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاكرم

الموضوع : "حماية أطفالنا واجب علينا "

"حادثة غرق ثلاثة أطفال في قناة الغور الشرقية"

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية نُقدرُ عاليًا جهودكم و الفَريق الوِزاري في مواجهة جائحة كورونا اقتياداً بالتوجيهات السامية لصاحب الجلاله ، شاكرين لكم ما قدمتموه من حُلولِ بناءه لإجتياز المِحنة عَلى جميع الصعد و انشاء صندوق التكافل الوطني "همة_وطن" ، و أما بَعْد ..

إننا في مجلس النواب إذ نشاطركم الشعور بالحسرة و الألم على الحادثة التي أودت بحياة ثلاثة براعم في عمر الزهور من أطفال ديرعلا غرقاً في قناة الغور الشرقية عليهم رحمة الله ، فقد زادنا ألماً تكرر حوادث غرق سابقة مشابهة في ذات القناه..

و عليه نجد ضرورة الوقوف على الأسباب المُؤديه لتِلك الفاجعة و اتخاذ مزيداً من إجراءات الوقاية و السلامة و لمنع تكرار حصول فاجعة اخرى .

و من هنا نتوجه إليكم بمقترح بالتوافق مع جميع الزملاء في مجلس النواب " لإنشاء متنفسات أمنة للأطفال و الشباب و للعائلات تشتمل على برك سباحية و شعبية على امتداد رقعة الاغوار بالاضافة للأندية الرياضية المتخصصه و اماكن المرح و الملاعب الخضراء ."

ان التشاركيه تفرض علينا جميعا ، أن نكون عضداً في تحمل أعباء المرحلة و المساهمة في تقديم الحلول الناجعة حفاظًا على سلامة أبنائنا.

وفقكم الله لما فيه خير الوطن في ظل قائد مسيرة النهضة ، جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله و رعاه .

اقرأ مصدر المقال