تشمل الضرائب والغرامات.. سداد الدفعة الأولى من الديون قبل 1 مارس لتجنب الهيكلة

قبل 1 اسبوع 21
آخر موعد لسداد الدفعة الأولى من الديون 1 مارس

انتهت فترة التقديم في 1 فبراير للاستفادة من ترتيبات إعادة الهيكلة بموجب قانون إعادة هيكلة بعض الذمم المدينة كالضرائب والغرامات الإدارية، ومن المقرر أن تنتهي فترة سداد الدفعة الأولى من الديون المهيكلة في 1 مارس.

وفي حال تم دفع المستحقات المنظمة بموجب القانون مقدمًا حتى اليوم المذكور، فسيتم أيضًا تزويد دافعي الضرائب بميزة على دفعة الأقساط، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

ووفقًا لذلك، سيتم إجراء تخفيض بنسبة 90 بالمائة من المبلغ المحسوب على مؤشر أسعار المنتجين المحليين، وتخفيض بنسبة 25 بالمائة من الغرامات الإدارية الأصلية.

بالإضافة إلى ذلك، لن يتم تطبيق أي معامل على الديون المهيكلة في المدفوعات المسبقة.

وإذا تم سداد الديون المهيكلة على أقساط، فيجب تحديد أحد خيارات الدفع في 6 أو 9 أو 12 أو 18 قسطًا متساويًا أثناء تقديم الطلب.

وفي هذا السياق، سيتم دفع القسط الأول حتى 1 مارس، وسيتم دفع الأقساط المتبقية في فترات الشهرين اللاحقة.

وفي حالة السداد على أقساط، سيتم تحصيل الديون المهيكلة عن طريق زيادة المعاملات المحددة.

وستكون المعاملات 1045 للدفعات على 6 أقساط على 12 شهرًا ، و1083 للدفعات على 18 شهرًا على 9 أقساط، و1105 للدفعات على مدار 24 شهرًا على 12 قسطًا، و1150 للدفعات على 36 شهرًا على 18 قسطًا.

وسيكون من الممكن أيضًا الدفع على أقساط أقل من عدد الأقساط المحددة أثناء التطبيق.

وفي هذه الحالة، سيتم تعديل المبلغ الواجب دفعه وفقًا للمعامل ذي الصلة.

وفي حالة سداد الأقساط المتبقية خلال فترة سداد القسط الثاني، بشرط أن يكون القسط الأول من الدين، والذي يتم تكوينه عن طريق اختيار خيار السداد بالتقسيط، وسداده بالكامل، تتوفر مزايا السداد النقدي.

ووفقًا لذلك، لن يتم تطبيق معامل على هذه المبالغ، وسيتم إجراء خصم بنسبة 50 بالمائة على المبلغ المحسوب على مبلغ D-PPI، وسيتم إجراء تخفيض بنسبة 12.5 بالمائة على الغرامات الإدارية الأصلية.

ويسقط الحق في الانتفاع بأحكام القانون إذا لم يتم سداد القسطين الأوليين في الوقت المحدد أو لم يتم سدادهما في الوقت المناسب، وإذا لم يتم دفع أكثر من قسط في موعده أو تم دفعه بشكل غير كامل.

وإذا لم يتم دفع مبلغ القسط في الوقت المحدد أو لم يتم دفعه بشكل غير كامل بحلول نهاية الشهر التالي لآخر قسط (القسط الأول دفعة نقدية) وتم احتساب زيادة السداد المتأخر بمعدل زيادة التأخير عن الفترة المتأخرة، سيتم كسر الجدولة.

ومن الممكن سداد الديون المهيكلة عن طريق بطاقات الخصم والائتمان للبنوك المتعاقد معها عبر موقع إدارة الإيرادات (www.gib.gov.tr)، وفقًا لتفضيلات المقترض.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن سداد الديون من الحساب المصرفي بالبطاقات التابعة للبنوك العاملة في الدولة الأجنبية، من خلال البنوك المصرح لها بتحصيل الضرائب، من خلال مكاتب الضرائب أو فروع PTT.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

“الكوماندوز” التركي يُحيّد إرهابيين حاولوا التسلل وتنفيذ هجمات بمنطقة “نبع السلام”

بُنيت قبل أكثر من 40 عامًا ومعرضة للانهيار.. أرقام تفصيلية لأقدم المباني في اسطنبول

تركيا تتفوق على الدول الأوروبية في التطعيم ضد فيروس كورونا

The post تشمل الضرائب والغرامات.. سداد الدفعة الأولى من الديون قبل 1 مارس لتجنب الهيكلة appeared first on تركيا الآن.

قراءة المقال بأكمله