رئيس Take-Two غير مقتنع بالخدمات ذات الإشتراك الشهري مثل Game Pass!

منذ 2 أسابيع 8


اعترف الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two (الشركة الأم) Strauss Zelnick بأنه غير مقتنع بأن الاشتراكات في خدمات الألعاب فكرة جيدة ، حيث تواجه الخدمات عددًا من المشكلات لكل من الشركات والمستهلكين ، لنتعرف على المزيد من التفاصيل.

GTA V

تأتي هذه التصريحات مع دخول المزيد من الأسماء البارزة في سوق الاشتراكات في الألعاب ، وبما أن Microsoft تجعل Xbox Game Pass أحد الميزات المركزية لأجهزة الجيل القادم والحاسب الشخصي .

ارتفعت شعبية اشتراكات الألعاب خلال السنوات القليلة الماضية ، حيث يوجد الآن العديد من الخدمات المنافسة ، مثل PlayStation Now و EA Play و Xbox Game Pass و Uplay + ، ومعظمها متاح عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة و المنصات ، في هذا الأسبوع فقط أطلقت Microsoft خدمتها Xbox Game Pass عبر الأجهزة المحمولة ، مما أتاحت الخدمة أكثر من 150 عنوانًا للعب مباشرة على أجهزة Android لمن لديهم اشتراك في Game Pass Ultimate.

الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive Software أوضح أنه ليس بالضرورة أن يكون مقتنعاً بأن الاشتراكات في الألعاب فكرة جيدة (في حديثه إلى Barrons) ، تحدث المدير التنفيذي عن كيف أن خدمات مثل Xbox Game Pass قد لا يكون لها معنى كبير لبعض الشركات و التي ستحد هذه الأنواع من الخدمات من مقدار الإيرادات التي يمكن للمطورين والناشرين تحقيقها من إحدى الألعاب الأكثر مبيعًا مثل Grand Theft Auto V.

يجب على شركات مثل Take-Two أيضًا التفكير في كيفية جني أموال كافية لتعويض كُل الميزانية التي دفعوها في عملية التطوير ، حيث يجادل Zlenick أنه يجب أيضاً مراعاة اللاعبين في نفس ذات الوقت .

GTA V

قد يكون تحفظ Take-Two لإحتضان اشتراكات الألعاب بشكل كامل أمرًا منطقيًا بعد التفكير في مدى نجاح بعض عناوينها ، يمتلك الناشر مطورين مثل Rockstar و هي قامت بتطوير سلاسل ألعاب رفيعة المستوى مثل Grand Theft Auto و Red Dead Redemption ، حيث يمكن للعناوين الجديدة في هذه السلسلة بيع عشرات الملايين من النسخ سنويًا ، لذا فإن توفرها في خدمة اشتراكات الألعاب يعني أن Take-Two ستخسر نظريًا مبالغ ضخمة من المال .

من المحتمل أيضًا أن تهتم شركة Take-Two بمصالحها الخاصة عندما يتعلق الأمر باشتراكات الألعاب ، حيث لن تتمكن الشركة من تحقيق أرباح كبيرة إذا لم يتم إصدار ألعابها بالطريقة التقليدية بالسعر الكامل.

شخصياً أرى أن كلام الرئيس التنفيذي منطقي للغاية و خصوصاً أن ألعاب Take-Two أو Rockstar بشكل خاص تحتاج ميزانيات ضخمة لإنهاء عملية تطويرها…

The post رئيس Take-Two غير مقتنع بالخدمات ذات الإشتراك الشهري مثل Game Pass! appeared first on عرب هاردوير.

اقرأ مصدر المقال