شركة ASUS تعلن عن بطاقة RTX 3090 Turbo OC مع نظام تبريد المنفاخ

قبل 1 شهر 34

يبدو أن شركة ASUS ستقوم هذه المرة بالسير على خُطى شركة GIGABYTE عن طريق إقران بطاقة GeForce RTX 3090 التي تأتي مع استهلاك طاقة 350 وات مع حل تبريد المنفاخ الجانبي الكلاسيكي ، من خلال تقديم بطاقة RTX 3090 Turbo OC الرسومية الجديدة (الطراز: TURBO-RTX3090-24G) . تدعي ASUS أن البطاقة مصممة ” للبيئات ذات تدفق الهواء المقيد ” أي في صناديق الحاسب المحكومة من ناحية الحجم . يبلغ سمك البطاقة فتحتين تمامًا ، وتتوفر تقريبًا بالارتفاع الكامل (يبلغ طولها 26.8 سم وارتفاعها 11.3 سم) .

شركة ASUS تعلن عن بطاقة RTX 3090 Turbo OC مع نظام تبريد المنفاخ

تستخدم البطاقة مدخلي طاقة من نوع 8-pin PCIe ، التي توجد في نهاية البطاقة ، بدلاً من الجزء العلوي . وستتواجد هذه الموصلات مباشرة بجوار حوامل الموسعات في حالات محطات العمل . تستخدم بطاقة ASUS RTX 3090 Turbo OC طريقة النفخ الجانبية مع مراوح بمقاس 80 ملم مع محمل كروي مزدوج (double ball-bearing) ؛ الذي يوجه الهواء عبر المبدد الحراري الذي يستخدم قناة نحاسية تستخدم لوحة غرفة بخار لسحب الحرارة من وحدة المعالجة الرسومية والذاكرة . كما وتسحب لوحة قاعدة ثانوية مصنوعة من الألومنيوم الحرارة من مختلف مكونات الـ VRM وتنقلها إلى لوحة غرفة البخار .

توفر البطاقة أيضًا وضع كسر السرعة OC معتدل يمكن تنشيطه برمجياً ، والذي يقوم بزيادة التردد الخاص بالبطاقة الرسومية GPU Boost إلى 1725 ميجاهرتز (أعلى من التردد القياسي 1695 ميجاهرتز) . لم يتم لمس الذاكرة التي تأتي بسرعة 19.5 جيجابت في الثانية (والتي تأتي بذاكرة GDDR6X فعالة) . تتضمن مخرجات العرض منفذ HDMI 2.1 واحد وثلاثة منافذ DisplayPort 1.4a .

لم تكشف الشركة عن الأسعار بعد .

The post شركة ASUS تعلن عن بطاقة RTX 3090 Turbo OC مع نظام تبريد المنفاخ appeared first on عرب هاردوير.

قراءة المقال بأكمله