طقس العرب: زخات ثلجية الليلة على قمم جبال الجنوب

قبل 1 يوم 37

قال موقع طقس العرب إنه سادت احوال جوية غير مستقرة في شرق وجنوب المملكة، حيث تكاثفت السُحب الركامية وهطلت معها زخات من الأمطار المصحوبة بالرعد، في حين كانت الرياح شرقية نشطة السرعة ترافقت بهبات قوية في عموم المناطق حيث تحولت الأجواء الى مغبرة في غالبية المناطق.

وتُشير صور الأقمار الإصطناعية الى تواجد سُحب ركامية في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة تهطل معها زخات من الأمطار الرعدية في مناطق متفرقة تمتد الى المناطق الوسطى والشمالية بشكلٍ محدود.

ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و شديد البرودة فوق أعالي جبال الشراه.

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُتفرقة من وسط و جنوب و شرق المملكة. هذه الزخات تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، و مُرفقة مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً مما قد يتسبب بجريان كبير للأودية و الشِعاب و رُبما تشكل السيول المُفاجئة و خاصة في مناطق البادية.

ويتوقع أن تكون الهطولات على شكل زخات من الثلوج فوق أعالى وقمم جبال الشراه

الرياح تكون شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة

توصيات الليل:

١) الانتباه من مخاطر جريان الأودية والشِعاب بشكل كبير وتشكل السيول المُفاجئة.

الطقس لـ 3 أيام

الأربعاء استمرار تأثر جنوب المملكة في ساعات الصباح بهذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي.

من الخميس و حتى السبت |درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بقليل مع طقس بارد نسبي و مستقر نهاراً و بارد في ساعات الليل.

تُشير صور الخرائط الجوية الخاصة بالهطولات المطرية الى إستمرار تأثر المملكة بحالة عدم الإستقرار، حيث يتوقع هطول زخات من الأمطار تكون رعدية أحياناً في المناطق الجنوبية من المملكة تمتد مع ساعات ما بعد منتصف الليل نحو المناطق الشرقية و بشكلٍ اقل نحو المناطق الوسطى، في حين من المتوقع ان تبدأ تدريجياً ومع ساعات نهار يوم الاربعاء بإنحسار تأثير هذه الحالة على المملكة بمشيئة الله.

قراءة المقال بأكمله