”طيران نيوزيلندا“ سيختبر جواز سفر رقميا يقدّم معلومات صحية عن المسافرين

قبل 1 اسبوع 13
أخبار الآن | نيوزيلندا - (وكالات)

نيوزيلندا تستعدّ لتجربة جواز سفر رقميا يقدم معلومات صحية عن المسافرين

أعلنت شركة “طيران نيوزيلندا”، الإثنين، أنها ستبدأ تجارب لجواز سفر رقمي طوره الإتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA”.

ومن شأن هذا الجواز الرقمي أن يتيح لشركات الطيران وسلطات الحدود إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية للمسافرين، بما في ذلك تلك المتعلقة باللقاحات التي تلقوها، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وفعلياً، فإن جواز السفر الرقمي هذا هو عبارة عن تطبيق يتحقق من أن الراكب قد خضع لاختبارات “كورونا” أو أنه قد تلقى لقاحاً ضد الفيروس.

شركة طيران نيوزيلندا ستختبرُ تطبيق “Travel Pass” على متن رحلاتها بين أوكلاند وسيدني

وترى الجهات المعنية في نيوزيلندا أنّ جواز السفر هذا ضروري لإعادة استئناف السفر الجوي، إذ ما زالت العديد من البلدان تفرض قيوداً صارمة أو إجراءات حجر صحي.

ومع هذا، فقد ذكر موقع “asianaviation” الالكتروني إن شركة الطيران النيوزيلندية ستختبرُ تطبيق “Travel Pass” على متن رحلاتها بين أوكلاند وسيدني في أبريل/نيسان المقبل.

وبحسب الموقع، فإن التجربة سوف تمتدّ لمدّة 3 أسابيع بمجرد وصول التطبيق إلى متجر تطبيقات أندوريد في أبريل/نيسان، على أن تتم دعوة كل من طاقم الطائرة والعملاء للانضمام إلى التجربة.

وتقول جينيفر سيبول، مديرة الشؤون الرقمية في شركة طيران نيوزيلندا، إن الهدف هو تمكين العملاء من إدارة وثائق السفر الرقمية الخاصة بهم بسلاسة طوال تجربة سفرهم.

وأضافت: “بمجرد إعادة فتح الحدود، سيبدو السفر مختلفاً تماماً، حيث يجب التحقق من البيانات الصحية للعملاء عند تسجيل الوصول. الأمر يشبه في الأساس الحصول على شهادة صحية رقمية يمكن مشاركتها بسهولة وأمان مع شركات الطيران، وهذا سيمنح العملاء راحة البال لأنهم يستوفون جميع متطلبات السفر لمختلف البلدان حول العالم قبل وصولهم إلى المطار. إن طمأنة العملاء بأن السفر آمن في الواقع هو أمر من ضمن أولوياتنا”.

مع زيادة حالات كورونا.. العراق يقيم مراكز فحص متنقلة

انتشر فريق طبي في شوارع العاصمة العراقية بغداد يوم الاثنين لإجراء مسحات عشوائية للمواطنين من أجل الكشف عن إصابات فيروس كورونا في مراكز فحص متنقلة بعد تخفيف جزئي لإجراءات العزل الشامل الذي بدأ يوم الخميس (18 فبراير شباط).

 

قراءة المقال بأكمله