للإستمتاع بنومٍ جيّد خلال الليل.. عادة شائعة عليك تجنّبها فوراً!

منذ 1 أسبوع 9


أخبار الآن | الولايات المتحدة - express

يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبات النوم أو أنهم يشعرون بالأرق ولا يأخذون القسط الكافي منه، وهو الأمر الذي يعتبر مقلقاً وغير صحي.

وفي هذا الإطار، أجرى باحثون في مركز دراسة الشيخوخة والتنمية البشرية، بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة، دراسة على النوم لدى كبار السن البالغين من العمر 65 عاما وأكثر، على مدى 4 سنوات. وطرح الباحثون أسئلة على الأشخاص الذين تم شملهم في البحث، ومن بينها: "كم مرة تشعر بالنعاس أثناء النهار أو المساء بحيث يجب عليك أخذ قيلولة؟".

وبعد تحليل النتائج، فقد تبيّن للباحثين أنّ "الذين أبلغوا عن زيادة مرات القيلولة في النهار كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن شكاوى الأرق أثناء الليل"، موضحين أنّ "القيلولة المفرطة ترتبط بصحة النوم الضعيفة".

وكانت دراسة أخرى أجريت في مدرسة ويليام إف كونيل للتمريض - الولايات المتحدة، ووجدت ارتباطاً بين القيلولة أثناء النهار والصعوبة في النوم في وقت لاحق من المساء. وفي هذا البحث، فقد درس الباحثون عادات النوم لدى 440 فرداً.

وذكر الباحثون أنّ "أولئك الذين حصلوا على قيلولة أكثر من 3 مرات في الأسبوع، كان لديهم ضعف في نوعية النوم"، كما وجدوا أنّ "الذين حصلوا على قيلولة لأكثر من ساعتين يعانون أيضاً من سوء نوعية النوم".

ومع هذا، فقد أكّد الباحثون أنّ "الأشخاص الذين أبلغوا عن قيلولة متكررة وطويلة ومتأخرة قد يكونون أكثر عرضة لسوء نوعية النوم ليلاً، كما عانى هؤلاء أيضاً من الحرمان الشديد من النوم".

ولذلك، ينصح الخبراء الذين يأخذون قيلولة في اليوم ويجدون صعوبة في النوم ليلاً، التوقف عن هذه العادة.

 

ما علاقة قلة النوم والشهية

كشفت دراسة طبية حديثة أن قلة النوم تدفع الإنسان على الإقبال على تناول الوجبات السريعة بشكل ملحوظ ، محذرين من تبعات هذه العادة السيئة على الصحة. واوضحت الدراسة أن الذين لا يحظون بقسط كاف من النوم , ينفقون النقود بشكل أكبر على شراء تلك الوجبات ، مثل البرغر والبيتزا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إحذر تناول الأدوية من دون وصفة طبيب.. إليك الأسباب

The post للإستمتاع بنومٍ جيّد خلال الليل.. عادة شائعة عليك تجنّبها فوراً! appeared first on أخبار الآن.

اقرأ مصدر المقال