مانشستر يونايتد أكبر المتضررين.. كم ستخسر أندية البريميرليغ في حال إلغاء الموسم؟

منذ 1 شهر 409


أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

تتزايد مخاوف الأندية الأوروبية الكبرى من إحتمالية إلغاء الموسم الكروي الجاري بالكامل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي أصابت صناعة الرياضة بشلل تام في مختلف أنحاء العالم.

وتخشى الأندية من التبعات الإقتصادية لقرار إلغاء الموسم، إذ سيؤدي هذا القرار إلى خسائر مالية فادحة، سيصعب على الجميع تجاوزها خلال السنوات المقبلة.

صحيفةديلي ميلالبريطانية استعرضت في تقرير لها حجم الخسائر المالية المتوقعة لجميع أندية البريميرليغ في حال إلغاء الموسم، معتدمة على حساب مجموع خسائر مبيعات تذاكر المباريات، وعوائد البث التلفزيوين، وحصيلة التسويق. وقالت الصحيفة أن هذه الحسبة تقريبية، ومن المرجح أن ترتفع هذه الخسائر وفقًا لموقف كل فريق.

REVEALED: How much each Premier League club will lose from coronavirus crisis https://t.co/AuqHUyxWjK

— MailOnline Sport (@MailSport) April 7, 2020

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد سيكون أكبر الخاسرين في حال إلغاء الموسم، إذ ستبلغ خسائره حوالي 116.4 مليون جنيه إسترليني، يليه جاره وغريمه مانشستر سيتي، والذي سيبلغ مجموع خسائره 109.3 مليون جنيه إسترليني.

ويحل نادي ليفربول في المركز الثالث، حيث قالت الصحيفة أنه معرض لخسارة 102.6 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة لخسارته الكبرى بحرمانه من التتويج باللقب الذي ينتظره منذ 30 عامًا.

وجاء نادي تشيلسي في المرتبة الرابعة، حيث يتعرض البلوز لخسارة 91 مليون جنيه إسترليني، يليه نادي توتنهام بخسارة تبلغ 83 مليون جنيه إسترليني، ثم يأتي نادي آرسنال في المركز السادس بمجموع خسائر يبلغ 74.8 مليون جنيه إسترليني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس رابطة الليغا يكشف عن المواعيد المتوقعة لعودة الدوري الإسباني

صحيفة إيطالية تكشف حقيقة اقتراب دي ليخت من الانضمام لريال مدريد

The post مانشستر يونايتد أكبر المتضررين.. كم ستخسر أندية البريميرليغ في حال إلغاء الموسم؟ appeared first on أخبار الآن.

اقرأ مصدر المقال