ما الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق؟ وأيهما أفضل؟

منذ 1 شهر 39


قد يجهل الكثير من الأشخاص الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق؛ إذ يعتقد البعض أن المنتج نفسه يحمل اسمين مختلفين، إلا أن الحقيقة هي أن المنتجين لهما اسم واستخدامات مختلفة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة ما هو مزيل العرق ومضاد التعرق؟ وما الفرق بينهما؟، وهل من الآمن استخدام مضاد التعرق؟

ما هو مزيل العرق؟

مزيل العرق عبارة عن مادة يتم وضعها على الجسم لمنع أو إخفاء رائحة الجسم الناتجة عن التحلل البكتيري، فهو يعمل على إزالة الروائح الكريهة، ومن هنا جاءت تسميته، ويستخدم عادةً تحت الإبطين أو على القدمين.

ما هو مضاد التعرق؟

يعمل مضاد التعرق بشكل أقوى من مزيل العرق، وذلك لأنه يزيل الرائحة الكريهة من الجسم، ويعمل أيضاً على تقليل التعرق أو إيقافه .

ويقول الأطباء إن مضادات التعرق تحتوي على مركبات الألمنيوم، وعند وضع المنتج على المنطقة يتم امتصاصها فتعمل على سد غدة العرق، وتقلل الرطوبة بشكل مؤقت.

مزيل العرق مقابل مضاد التعرق

يعد الاختلاف الرئيسي بين مزيل العرق ومضاد التعرق بأن مزيلات العرق تحتوي عادة على رائحة وتعمل عن طريق تقليل درجة حموضة الجلد مما يقلل من البكتيريا المنتجة للرائحة، أما مضادات التعرق تحتوي عادةً على مركبات الألمنيوم والتي تعمل على إيقاف التعرق أو تقليله.

ويقول الاطباء إن مزيلات العرق هي الأفضل للأشخاص الذين يهتمون أكثر بالرائحة، أما مضادات التعرق فهي الأفضل للأشخاص الذين يقلقون بشأن التعرق الزائد، كما أن مضاد التعرق منتج أشمل من مزيل العرق.

هل من الآمن إستخدام مضادات التعرق؟

هناك بعض الجدل حول سلامة استخدام مضادات التعرق التي تحتوي على الألومنيوم؛ إذ يشعر العلماء بقلق بشأن الصلة بين مضادات التعرق وسرطان الثدي نظرًا لقرب المنتج من منطقة الصدر، إلا أن الدراسات فشلت في إثبات وجود صلة بين سرطان الثدي واستخدام مضادات التعرق، ويقول الاطباء إن السبب وراء فشل ذلك هو أن كمية الالمنيوم الممتصة من خلايا الضدر تكون صغيرة جداً.

اقرأ مصدر المقال