الجراد الصحراوي يصل الرويشد والزراعة تتابع - صور

قبل 4 أسابيع 32

تتابع مديرية زراعة المفرق وصول الجراد الصحراوي إلى منطقة رويشد في محافظة المفرق، مساء الجمعة.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: أكثر من 10 فرق لمكافحة الجراد في الأردن - صور


وقال مدير زراعة المفرق الدكتور عماد العياصرة لـ "رؤيا " انه تم رصد تواجد كمية من الجراد من قبل فريق مديرية زراعة المفرق في لواء الرويشد مساء اليوم الجمعة.

واضاف العياصرة ان فرق مكافحة الجراد المتواجد حاليا في الموقع تتعامل مع الوضع لوقف انتشاره باتجاه المفرق.

وأشار العياصرة الى ان جميع آليات مكافحة الجراد في مديرية زراعة المفرق تتوجه الى لواء رويشد لمساندة الفرق المتواجدة بالمكان.

وكان وزير الزراعة م. خالد الحنيفات قال خلال جولة لمتابعة جهود مكافحة الجراد الصحراوي في المدورة عن تواجد مجموعات من الجراد ضمن مزارع الحق والبشائر في منطقة المدورة .

وبين الحنيفات الى انه قد تم دعم جهود المكافحة من خلال التوجيه لامداد الفرق التابعه لمحافظة معان والتي تعمل حاليا في الموقع بفرقتين للمكافحه من الطفيله وفرقتين من العقبه اضافة لاستمرار فرق الاستكشاف من العقبه حتى نتمكن من التخلص من الاسراب المتوسطة الكثافة هذه الليله .

واشار الحنيفات إلى أن كوادر وزارة الزراعة وبمشاركة أكثر من 10 فرق مكافحة تقوم بعمليات المكافحة لمجموعات الجراد الصحراوي وذلك باستخدام آليات متخصصة في رش الجراد الصحراوي، حيث انهت معالجة اكثر من 2000 دونم من المساحات المزروعة بمحصول البطيخ وكذلك مكافحة الآفة داخل المحاصيل العلفية.

واضاف الحنيفات ان فرق المسح تقوم بعمليات المسح على كامل المساحات في المناطق الجنوبية.

وقد تفقد الحنيفات جاهزية الكوادر و الالات وتوفر المبيدات وخطة المكافحة المباشرة و التي ستستمر حتى الانتهاء من هذه الافه.

قراءة المقال بأكمله