الإعلان عن إجراءات جديدة في تركيا خلال حظر التجول

قبل 1 اسبوع 22

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ إجراءات جديدة متعلقة بالمشتريات خلال أيام حظر التجول الكامل المفروض في جميع الولايات التركية، والذي سيستمر حتى 17 مايو.

أصدرت الوزارة تعميمًا جديدًا يحدد الإجراءات والمبادئ المتعلقة بحظر التجول المطبق خلال عملية الإغلاق الكامل. والتي من المتوقع أن يتم تنفيذها اعتبارًا من 7 مايو ، وتنص على:

منع بيع أي منتج في أسواق غير تلك التي تغطي الحاجات الأساسية الإلزامية للمواطنين.

إغلاق جميع المؤسسات التجارية وأماكن العمل أو المكاتب، باستثناء الأماكن التي تباع فيها المواد الغذائية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف وأماكن العمل. ضمن نطاق الإعفاء حتى لا يعطل سلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد والخدمات اللوجستية.

التذكير بأن الأسواق والمخابز والجزارين ومحلات البقالة والخضروات والفواكه المجففة والمعجنات يمكن أن تعمل بين الساعة 10:00 صباحًا و 5:00 مساءً خلال فترة الإغلاق.

ستبقى مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت مغلقة أيام الأحد وستقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

السماح فقط ببيع الأعلاف والأغذية ومستحضرات التجميل (باستثناء العطور والمكياج) في الأسواق. بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأساسية ومنتجات التنظيف (في المتاجر ومحلات السوبر ماركت).

التركيز على القيود المفروضة سابقًا على بيع المنتجات الكحولية (الحظر التام لبيع المشروبات الكحولية أثناء الحظر) ، بالإضافة إلى منع بيع الأجهزة الإلكترونية ، والألعاب.  والقرطاسية ، والملابس والإكسسوارات ، ومنسوجات المنزل ، وإكسسوارات السيارات ، ومستلزمات الحدائق ، الأجهزة والأواني الزجاجية ، إلخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الحكومة التركية. للحد من انتشار فيروس كورونا وتهيئة البلاد للموسم السياحي الجديد الذي من المتوقع أن يبدأ بعد عيد الفطر في مايو المقبل.

المصدر: وكالة الأنباء التركية

أقرأ المزيد:

The post الإعلان عن إجراءات جديدة في تركيا خلال حظر التجول appeared first on تركيا الآن.

قراءة المقال بأكمله