شركة Intel ستستثمر 33.5 مليار دولار لبناء مصانع جديدة وترقية القديمة!

قبل 1 اسبوع 21

يعلم الجميع بأن Intel تنوي القيام بأكبر توسع في تاريخها من ناحية التصنيع، وهذا بعد استثمارها لما يصل إلى 20 مليار دولار أمريكي كميزانية للتوسع الصناعي في مجال شرائح أشباه الموصلات. بعيداً عن الـ 20 مليار، تقوم الشركة بالتخطيط لوضع 3.5 مليار دولار من أجل ترقية مصنع “نيو ميكسيكو” الخاص بها.

Intel إنتل - Arabhardware Generic Photos

على حسب ما تناولته تقارير VentureBeat، من الواضح أن رئيس شركة Intel أعلن بالفعل عن ضخ 3.5 مليار دولار أمريكي في مصنع “نيو ميكسيكو” هذا من أجل ترقية المصنع. قامت Intel أيضاً بوضع ميزانية 10 مليار دولار لبناء مصنع جديد على الأراضي المحتلة، ولا ننسى أيضاً الـ 20 مليار دولار التي سيتم ضخها لبناء مصنعين جدد في ولاية أريزونا.

نعلم بالطبع أن صناعة الهاردوير تعاني في الوقت الحالي من ندرة شرائح أشباه الموصلات، سواء على صعيد المعالجات المركزية أو المعالجات الرسومية، وهذا لأنها أزمة تصنيع بعيداً عن أزمة في التقنية بشكل عام. بالطبع، هذه المشكلة سببت ندرة في البطاقات الرسومية والمعالجات أيضاً، مما يؤدي إلى رفع سعر المطروح بشكلٍ كبيرٍ أيضاً.

لا تريد Intel أن تقع في نفس هذه الأزمة في أي وقت قريب، خصوصاً وأن شركات TSMC وSamsung تعاني بشكلٍ واضح لتصنيع معالجات NVIDIA وAMD الرسومية ومعالجات AMD المركزية. في الوقت الحالي، Intel لا تعاني من هذه المشكلة بنفس الشكل، لكنها تريد أن تتفادى أي ضرر ممكن.

The post شركة Intel ستستثمر 33.5 مليار دولار لبناء مصانع جديدة وترقية القديمة! appeared first on عرب هاردوير.

قراءة المقال بأكمله