طريقة عمل الكنافة البلورية

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لماذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تعتبر الكنافة من اكثر الحلويات المرتبطة بشهر رمضان الكريم ، و معظم السيدات خلال شهر رمضان المبارك يقومون بعمل اشهى اطباق الحلوايات بأستخدام الكنافة خاصة لانها هي من الاكلات المرتبطة بشهر رمضان المبارك فقط ، لذلك قررنا في هذه المقالة ان نتاول طريقة مختلفة تماما لعمل الكنافة بعيدة عن الطرق التقليدية كمثل  الكنافة بالقشطة و الكنافة بالمكسرات و العسل و غيرها فهذه الطريقة تسمى ” الكنافة البلورية ” ، كما ان طريقة تحضير الكنافة البلورية بسيطة جدا و غير متعبة اطلاقا و مكوناتها سهلة التحضير ايضا .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على طريقة عمل الكنافة الشهية ” الكنافة البلورية ” ..

المكونات الخاصة بطبق الكنافة البلورية

–  قومي بأحضار نصف كيلو كنافة شعر جاهزة من السوبر ماركت .

– قومي بأحضار كأسين سكر و كأس واحد فقط ماء ، معلقة حامض ، ماء زهر .

– قومي بأحضار معلقتين كبيرة من السمنة او زبدة حسب الرغبة .

– عليكي ايضا بأحضار كوبين على الاقل من الفستق الحلبي المجروش الصحيح قشريه فقط .

طريقة اعداد و تحضير الكنافة البلورية

الخطوة الاولى .. اولا عليكي احضار اناء كبير و من ثم قومي بتفريغ الكنافة بها و فتتيها جيدا فيجب ان يصبح جميع شعيرات الكنافة منفصلة وكل واحدة مستقلة بذاتها .

الخطوة الثانية .. قومي بأحضاء السمنة او الذبدة و ضعيها بداخل صينية بحيث ان يتم مسح الصينية بها بالكامل … بعد ذلك قومي بتقسيم الكنافة الى جزئين و قومي بأخذ الجزء الاول و ضعيها بداخل الصينية و قومي بالضغط عليها بيدك أكثر من مرة حتى تصبح متساوية .

الخطوة الثالثة .. بعد ذلك قومي بوضع قليل من القطر على الكنافة  و اضغطي عليها مرة اخرى حتى تصبح الكنافة متماسكة جدا .

الخطوة الرابعة .. بعد ذلك قومي باحضار الفستق الحلبي و وزعيه على طبقة الكنافه بغزارة حتى تصبح الكنافة ممتلئة بالفستق و مغطاه تماما به و عليكي الضغط عليه جيدا ايضا براحة الكف حتى تتاكدي انه اصبح متماسك .

الخطوة الخامسة .. الان عليكي بوضع اخر طبقة من الكنافة او المتبقي منها فوق طبقة الفستق و من ثم قومي بتكرير عملية الضغط على طبقة الكنافة حتى تصبح مستوية تماما و مسطحة و اضغطي عليها اكثر من مرة ، بعد ذلك اغمريها بالقطر المكون من سكر و ماء و ضعيها على الكنافة .

أخيرا .. عليكي بأشعال الفرن و قومي بتركة 10 دقائق حتى ترتفع حرارته بعد ذلك قومي بأدخال صنية الكنافة للفرن و بعد ذلك اضبطي درجة حرارة الفرن على 160 أو 170 درجة و من ثم اتركي الكنافة في الفرن لمدة عشر دقائق او ربع ساعة حسب رغبتك و لا تتركيها تحمر و بعد ذلك قومي بأطفاء الفرن و قومي بعد ذلك بترك صنية الكنافة بداخل الفرن و ذلك حتى تصبح الكنافة اكثر تماسكا و بعد 3 ساعات  قومي بأخراج الصنية من الفرن و عليكي تقطيعها حسب رغبتك و يفضل ان تكون قطع مربعة حتى يظهر الفستق بها من جميع الجوانب .

0
فن الطهي 7 شهور 0 اجابة 14 مشاهدات 0

اضف اجابة

تصفح