كيف تقوم بتقليل استهلاك الاندرويد للداتا على شبكات الموبايل

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لماذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

 

عندم خرجت علينا الهواتف الذكية بكل امكاناتها لم نكن مستعدين أبدًا لكل كمية البيانات التي تقوم باستهلاكها من الانترنت بمجرد اتصالها به سواء أكانت هذه البيانات ضرورية أم لا مما اضطر شركات الاتصالات للعمل على ايجاد حلول للمستهلكي لكن مازالت باقات الانترنت تحمل كمية قليلة من الوقت لمستخدمي الهواتف الذكية. مما يجعلك تتمنى لو أنك تملك باقة التحميل غير المحدودة.

مفهوم وجود بيانات غير محدودة غير صحيح الا اذا كان لديك T-mobile او Sprint و كنت تدفع لهذه الميزة. فيجب عليك حساب كل ميجابايت او أنك ستجد نفسك تدفع الكثير للحصول على المزيد من المساحة نأمل في أن نكون قادرين على مساعدتك في ان تتحكم في البيانات الخاصة بك و تحد من استخدام البيانات الغير ضرورية.

 

كم من البيانات تحتاج ؟

من المحتمل أنك تبالغ في تقدير البيانات التي تحتاج اليها. فسجل الدخول الى موقع الويب الخاص بشركة الجوال و راجع البيانات على مدار الأشهر الماضية. وحدد خطة على أساس كمية البيانات التي استخدمتها خلال هذه الفترة.

ضع تحذيرات و حدود لاستخدام البيانات:

يمكنك التحقق من استخدام البيانات على أجهزة ال ios عن  طريق الذهاب الى settings ثم الى cellular تبحث بها عن استخدام البيانات. كما يجب أن تقوم بتجديد هذه الاعدادات كل فترة زمنية محددة بنفسك ولا تجعلها تلقائية للجهاز. لإعادة تعيين هذه الإحصاءات انتقل الى settings ثم الى cellular ثم اضغط على reset statistics و التي يتم العثور عليها عن طريق التمرير لأسفل الصفحة.

وفي أجهزة الاندرويد4.0 و ما بعده يمكنك التحقق من استخدام البيانات مثل أجهزة ios اذهب الى settings ثم الى wireless & networks و اضغط على data usage ستشاهد جدول يوضح استخدام البيانات لفترة زمنية محددة يمكنك تعيين حد بيانات الجوال ثم نقل الخطوط السوداء و الحمراء لتعيين التنبيهات سيؤدي الخط الأسود الى إصدار إشعار بانك تقترب من الحد المسموح به في حين ان الخط الأحمر العتبة التي يغلق فيها الجهاز البيانات.

هناك خيار اخر و هو استخدام تطبيقات الجوال لمشغل الشبكة و لكنها لن تكون اكثر دقة من المدمج في إحصاءات استخدام البيانات من الاندرويد و الios نفسها.

اعتمد على الواي فاي قدر الإمكان:

 

يجب ان يكون من عادتك التحقق من وجود واي فاي في الأماكن الجديدة و هذا سوف يؤدي الى انخفاض استهلاكك من البيانات.

يمكنك الاعتماد  على الواي الفاي المجاني داخل الأماكن أو الذي قد يتوفر في طرقات بعض الدول مثل المارات وهولندا وغيرها.

تحديد البيانات الأساسية:

البيانات الأساسية هي اكبر مستهلك للبيانات الخاصة بك. حيث يعمل البريد على مزامنة الرسائل الجديدة عند استلامها. او يقوم هاتفك تلقائيا بتنزيل تحديثات التطبيقات الجديدة. فهل تحتاج حقًا لهذا في هذا التوقيت؟ من المفيد إيقاف ذلك  لتقليل استهلاك البيانات.

راجع كل ما يستخدم البيانات و قم بجميع التعديلات الضرورية. في ios تجده بالذهاب الى settings ثم cellular وفي الاندرويد تقوم بالذهاب أيضا الى settings ثم wirless & netwarks ثم data usage. اعتمد على الواي فاي عند الحاجة إلى تنزيل التحديثات.

غَيِّر عادات التصفح الخاصة بك:

فمن الأفضل دائما استخدام المتصفح الموجود مع الجهاز فتجب استخدام المواقع التي تستخدم إصدارات سطح المكتب اذا كنت تستطيع. تملك متصفحات الهواتف ذاكرة الكاش التي يمكنها أن تقوم بالتخزين المؤقت للصور التي يتم تصفحها بأحجام صغيرة جدًا دون الحاجة إلى تحميلها على ذاكرة الهاتف الأساسية مما يوفر نطاق بيانات تحميلها.

يمكنك أيضا ان تستخدم المتصفح opera mini حيث انه مصمم لضغط البيانات و الحد بشكل كبير من استخدام البيانات عند التصفح.

الاشتراك في خدمات تدفع بخاصية التشغيل دون الحاجة للإنترنت:

تعد مقاطع الفيديو اكبر ما يستنزف البيانات. لذا اذا كنت تستخدم اليوتيوب كثيرا فيمكنك استخدام youtub red هذه الخاصية التي تكلف10 دولارات شهريا في حين انه قد يبدو مثل الكثير بالإضافة الى خاصية الاستماع الى الموسيقى بدون اتصال انترنت مع اشتراكات البث المباشر الخاصة بك. سوف تحتاج من التحقق من انها توفر المحتوى دون الحاجة للانترنت أيضا. تتيح لك تطبيقات مثل Apple music و google music و spotify انشاء قائمة تشغيل للاستماع للموسيقى دون الحاجة للإنترنت و لكنك ستحتاج الى بعض المساحة للتخزين.

ضغط البيانات الخاصة بك:

تحقق من التطبيق Onavo extend فهو مصمم لضغط البيانات الخاصة بك وربما توسيع خطة البيانات الخاصة بك بنسبة تصل الى 5 مرات. انها لا تعمل مع  تدفق الصوت او تطبيقات الفيديو و لا يعمل أيضا مع تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الانترنت و لكنها سوف تساعد على تقليل تأثير الصور والنصوص. فهو يوفر لك اغلاق التطبيقات التي تستهلك بياناتك الخاصة بك. و يساعدك على اختيار التوازن بين جودة الصور و توفير البيانات و هو تطبيق مجاني. فإنها تستحق ان تعطيها الفرصة اذا كنت تجد نفسك تستهلك البيانات بشكل كبير.

0
تقنية 7 شهور 0 اجابة 19 مشاهدات 0

اضف اجابة

تصفح