TEAMGROUP تقدم قرص T-FORCE CARDEA C440 M.2 PCIe 4.0 SSD

منذ 1 أسبوع 5


أعلنت TEAMGROUP عن أحدث إصدار من أقراص التخزين فائقة السرعة التي تستخدم واجهة PCIe Gen4 من الجيل الرابع لتدفع بحدود الاداء نحو مرحلة تتجاوز ما نحن بحاجة إليه فعلياً, فعلى صعيد اللاعبين تعتبر أقراص M.2 SSD بسرعات 3000MB/s اكثر من كافية لهم, فما بالك عندما نتحدث عن سرعات تصل إلى 5000MB/s!🔥

بكل الاحوال هو أمر عائد للمستخدمين وما يفضلونه ولكن إن كنت ستسألني هل نحن بحاجة فعلاً لهذه السرعة؟ هكذا سرعات موجهة للفئة المهنية أو من يعمل على برامج التصميم والمونتاج الضخمة الذي يحتاج فعلياً إلى سرعات فائقة لإنجاز ونقل الملفات بسرعة فائقة.

هذا القرص TEAMGROUP CARDEA Ceramic C440 M.2 SSD القادم من العلامة التجارية T-FORCE المخصصة للاعبين يمتاز باعتماده على واجهة PCIe Gen4x4 من الجيل الرابع التي تسمح بالوصول لسرعات فائقة مقارنة مع واجهة الجيل الثالث, وبفضل دعمه لبروتوكول NVMe 1.3 مع استخدام رقاقات ذاكرة فائقة السرعة 3D NAND المكدس بطريقة ثلاثية الأبعاد ليعرض ما يصل إلى 2TB من سعة التخزين الإجمالية…استطاع هذا القرص من الوصول لسرعة قراءة 5000MB/s وسرعة كتابة 4400MB/s, ليكون أسرع بعشر مرات تقريباً عن أقراص SATA SSD واسرع بـ1.65 مرة عن M.2 PCIE Gen3 x4 SSD, كما إنه متوافق كلياً مع واجهة PCIe 3.0 الحالية…لذلك لا تقلق من هذا الأمر.

المميز أيضاً في هذا القرص هو تصنيعه ولأول مرة بمواد تبريد من السيراميك ليحصل على براءة اختراع بفضل هذا المزيج من الحلول. السيراميك الأبيض اللون يمتلك قواماً فريداً والسيراميك ذو تركيبة مميزة يمكن أن تحقق نتائج تشتيت حراري ممتازة, ليسمح للقرص بتحقيق هذه السرعات الفائقة, لأن تشغيل القرص دون تبريد جيد لن يسمح لك بالوصول لهذه السرعات الفائقة, بل سيحدث لديك مشكلة يطلق عليها بالاختناق الحراري.

ليس ذلك فحسب, فهذا المشتت يقلل من الحرارة بنسبة 18% حينما يكون الكيس مجهزاً بمراوح تبريد ليستفيد من حركة الهواء بداخله, وهو شيء سيفيدك على تحقيق مستوى استقرار أفضل للقرص مع حرارة أقل. تصميمه الرفيع بسماكة 1مم فقط وخفيف الوزن والمضاد للتداخل الكهرومغناطيسي، المقاوم لدرجات الحرارة العالية، المقاوم لصدمات الحرارة الشديدة…ستجعله قرص مثالي. أما إن كنت مهتم بالبيئة وهي من أحد شروطك لشراء القرص المقبل, فهذا القرص مصنوع من مواد صديقة للبيئة المتوافقة مع معايير RoHS.

ماذا عن السعر؟ للأسف ليس هناك معلومات بعد لكني أتوقع أن يكون إصدار 1TB بسعر 200 دولار أو أكثر بقليل.

The post TEAMGROUP تقدم قرص T-FORCE CARDEA C440 M.2 PCIe 4.0 SSD appeared first on عرب هاردوير.

اقرأ مصدر المقال